دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-15

314 يوما للعدوان على غزة.. مجازر متواصلة وأشلاء متناثرة ومفاوضات عالقة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ314 على التوالي، حيث واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة في القطاع مخلفا شهداء وجرحى بالإضافة إلى استمرار سلسلة التهجير القسري للسكان وإجبارهم على ترك منازلهم في القطاع المنكوب.


وارتكب جيش الاحتلال عشرات المجازر البشعة في عدة مناطق في القطاع، فيما يلملم الغزيون أشلاء أقاربهم في الاكياس ويحسبون الشهيد بالكيلو غرام في مشاهد تدمي القلوب.

 

 

وكانت أفادت قناة "سي بي إس" الأمريكية، نقلاً عن ممثل حركة حماس في لبنان، أن الحركة الفلسطينية لن تشارك في المحادثات المقررة الخميس بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد أحمد عبد الهادي، ممثل حماس في لبنان، لشبكة "سي بي إس نيوز"، أن وفد الحركة لن يحضر جولة استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار مع "إسرائيل" يوم الخميس، مشيرًا إلى أن حماس لم تتلق تأكيدات بأن إسرائيل ستلتزم بالتفاوض بناءً على اقتراح سابق يعود تاريخه إلى الثاني من يوليو.

من جهته قرر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إرسال وفد التفاوض كاملاً إلى قمة الدوحة المقررة الخميس، لمناقشة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى.

 

ويشمل وفد الاحتلال، إلى جانب رئيس الموساد دافيد برنياع، رئيس الشاباك رونان بار، واللواء نيتسان ألون، المسؤول عن ملف المختطفين في الجيش.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 690 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 330 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

 

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,310 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,587 إصابة طفيفة و1,083 إصابة متوسطة و640 إصابة حرجة.


عدد المشاهدات : ( 654 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .